د. اياد عنبتاوي حصل على شهادة الطب من جامعة دمشق في سوريا في عام 1998, ثم لاحقا لفترة الامتياز تخصص في الجراحة العامة بعد انضمامه لبرنامج الاقامة لدى المستشفى الاسلامي بالاردن و لدى مستشفيات وزارة الصحةالاردنية حيث حصل على شهادة البورد الاردني في الجراحة العامة في العام 2005.
انضم د.اياد عنبتاوي الى مركز الحسين للسرطان في العام 2007 ضمن برنامج الزمالة لجراحة الاورام حتى العام 2010 حتى ترقى الى مهنة استشاري في جراحة الاورام و ذلك بعد حصوله على البورد الاوروبي في جراحة الاورام في العام 2012.
في العام 2014 انتقل الى المملكة العربية السعودية حيث عمل هناك كاستشاري جراحة لمدة 4 سنوات الى ان عاد الى الاردن ليبدأ عيادته الخاصة في عمان.
تضم العمليات الجراحية المتعلقة بالعيادة: الجراحة العامة,جراحة المناظير,جراحة السمنة و جراحات الاورام.
لدى د.عنبتاوي زمالة وعضوية دائمة لدى الجمعية الدولية ضد السرطان (UICC),كذلك هو عضو في نقابة الاطباء الاردنية, جمعية الجراحين
الاردنية, جمعية الاورام الاردنية.وهو زميل كلية الجراحين الامريكية (FACS) و حاصل على شهادة بالدورة المتقدمة للرضوض و دعم الحياة (ATLS).
بالاضافة الى مجموعة من المقالات العلمية المنشورة لدى عدد من المجلات الطبية المرموقة.
و قد اجرى عدد من الدورات التدريبية في جراحة المناظير ومن ضمنها دورة بجراحة المناظير للقولون و المستقيم من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو و دورة اخرى متقدمة بجراحة المناظير بالشارقة بالامارات العربية المتحدة.